الاكثر قراءة
الاكثر تعليقا
مواقع صدیقة
  • العتبة الكاظمية المقدسة
  • العتبة العلوية المقدسة
  • الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة
  • الموقع الخاص بالعتبة العباسية المقدسة
صورة عشوائية
المكتبة
استطلاع رأي
ما رأيك بخدمات الموقع؟
متوسطة
جيدة
ممتازة
عدد الزوار
«598»
زوار اليوم :
«209288»
جميع الزوار :
«22580»
اكثر عدد الزيارات :
14-04-2014
في تاريخ :
المتصلون حاليا
«10»
#slideshow-1 #slideshow-2 #slideshow-3 #slideshow-4 #slideshow-5 #slideshow-6 #slideshow-7 #slideshow-8 #slideshow-9 #slideshow-10

تزامُناً مع الذكرى العطرة لولادة السيدة الصدّيقة فاطمة الزهراء(عليها السلام) افتتحت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الشباك الجديد لضريح السيد إبراهيم المجاب(عليه السلام).

بمناسبة ذكرى ولادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام ), أقامت هيئة قمر بني هاشم في محافظة البصرة مهرجانها السنوي السادس, لمسابقة حفظ الخطبة (الفدكية), والتي أقيمت على قاعة المركز الثقافي وسط المحافظة

أقامت شعبة التبليغ الديني النسوي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) حفل تتويج المكلفات اللاتي بلغن سن التكليف الشرعي وعددهن( 750 ).

طالب قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان السلطة بتصريح رسمي حيال التهديدات التي يتعرّض لها آية الله الشيخ حسين النجاتي لإكراهه على مغادرة البحرين وذلك بعد تلقي المرصد أنباء تفيد بممارسة شخصيات أمنية ورسمية الضغوط المتواصلة على الشيخ النجاتي “وكيل المرجع الديني الشيعي السيد علي السيستاني” لمغادرة البحرين.

ويعتبر الخصومة الدينية «أسوأ أنواع الخصومات». ويرفض الإساءة والاعتداء على الآخرين تحت مبرر الدعوة إلى الدين. ويقول: إن الخصومات الدينية تمثل انقلابا على جوهر الدين وأهدافه.

لأجل إنجازه ضمن فترته الزمنية المحدّدة ووفقاً للمواصفات الفنية والهندسية الموضوعة له، تواصل الملاكات العاملة بمجمّع خدمات الزائرين والواقع على طريق (بغداد – كربلاء)، حيث بذل قسم المشاريع الهندسية التابع للعتبة العباسية المقدسة -وهو الجهة المشرفة بصورة مباشرة على تنفيذه- جهداً إضافياً من أجل أن يرى هذا المشروع النور بأسرع وقت وليكون عنواناً آخَرَ من عناوين الكرم الهاشمي لأبي الفضل العباس(عليه السلام) ويضاف الى سلسلة المشاريع الخدمية الهادفة الى الرقيّ بالخدمة المقدمة للزائرين.

دأبت الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وانطلاقا من موقعهما المؤثر في العالمين العربي والاسلامي ان تقيما (مهرجان ربيع الشهادة ) في كل سنة حيث يتوافد اليه الكثير من الوفود والشعراء من جميع الدول ، والان التحضيرات متواصلة لإقامته ووصلت الى مراحلها المتقدمة ، وحول اهمية هذا المهرجان وعن الية العمل والاستعداد

تزامناً مع ولادة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) أقامت الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية الحفل الختامي للدورات القرآنية التابعة للمشروع القرآني في الجامعات والمعاهد العراقية وقد حضر الحفل أكثر من (800) طالبا من( 14 )جامعة من مختلف المحافظات العراقية بالإضافة إلى حضور عدد من الشخصيات الدينية وعمداء الكليات وأساتذة الجامعات.

استقبل سماحة المرجع (دام ظله) عدداً من المؤمنين المتوافدين على مكتبه المبارك من مختلف المحافظات العراقية، والذين بدورهم قدموا بين يديه الدعاء مبتهلين للباري (عز اسمه) أن يحفظ المرجعية الدينية في النجف الأشرف من كل سوء.